أهلا بك في موقع الزراعية نت

أخبار مؤكدة وغير مؤكدة

لافتة إعلانية

تابع "الزراعية نت" على الفيس بوك

YoWindow.com Forecast by yr.no
الامارات تنتج 60 صنفاً من الخضار والفواكه طباعة إرسال إلى صديق
الثلاثاء, 14 فبراير 2017 00:00

الامارات تنتج 60 صنفاً من الخضار والفواكهالزراعية نت – الاخبار - أكدت وزارة التغير المناخي والبيئة حرصها على تنفيذ استراتيجية دولة الإمارات لتحقيق التنوع الغذائي، فعملت على تنوع الإنتاج المحلي، ووفرت للمزارعين كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي بنصف القيمة، كالأسمدة والمبيدات الحشرية والبذور، ومستلزمات الزراعة العضوية مثل أنابيب الري والمضخات وأجهزة فحص التربة، وتمكنت بذلك من زيادة المساحة المزروعة باستخدام أساليب الزراعة المائية خلال الأعوام الثلاثة الماضية إلى 33.5%.

ولفتت الوزارة إلى أن “مساحة الزراعة العضوية في دولة الإمارات بلغت 45 ألف و890 دونماً موزعة على 80 مزرعة تنتج أكثر من 60 صنفاً من الخضراوات والفواكه، بالإضافة إلى 7 مزارع للإنتاج الحيواني، و5 منشآت لتصنيع المنتجات العضوية”.

وقالت الوزارة في ردها الكتابي على سؤال عضو المجلس الوطني الاتحادي، سالم علي الشحي، حول نوع الدعم الذي تقدمة الوزارة للمزارعين لدعم الزراعة المائية وزيادة الانتاج المحلي “يحرص الكادر الإرشادي في الوزارة على تنفيذ زيارات إرشادية تهدف لنشر الوعي بين المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي بأهمية اتباع أنماط زراعية حديثة تحافظ على موارد الدولة من مياه وتربة ولا تسبب الضرر للبيئة لذا تم التركيز على الزراعة المائية والزراعة العضوية”.

ونوهت الوزارة إلى تنفيذ برامج متكاملة لمكافحة أهم الآفات الزراعية التي تسبب خسائر للمزارعين ويتم تزويد المزارعين بمكونات برامج المكافحة مجاناً.

 

 

 

الاماراتية

التعليقات (0)add comment

أضف تعليق
تصغير | تكبير

busy
 
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Abyar Designs