أهلا بك في موقع الزراعية نت

أخبار مؤكدة وغير مؤكدة

لافتة إعلانية

«  مارس 2017  »
الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

تابع "الزراعية نت" على الفيس بوك

YoWindow.com Forecast by yr.no
الاردن: تنظيم دورات لـ48 متدربا من فلسطين طباعة إرسال إلى صديق
الاثنين, 06 فبراير 2017 00:00

الاردن: تنظم دورات لـ48 متدربا من فلسطينالزراعية نت – البحوث والتكنولوجيا - افتتح مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور فوزي الشياب ثلاث دورات تدريبية تستهدف تأهيل وتدريب عدد من الكوادر الزراعية الفلسطينية وتتناول كل دورة موضوع زراعي متخصص حيث تتناول الدورة الاولى موضوع

الاساليب الحديثة لتربية اللوزيات فيما تتناول الثانية موضوع تحليل مخاطر الآفات الزراعية اما الثالثة فتتناول موضوع تقانات ما بعد الحصاد.

 

وقال الدكتور الشياب في معرض حديثة أمام المشاركين ان تواجد هذا العدد الكبير من الفنيين والمختصين الزراعيين من فلسطين العزيزة هو اكبر دليل على متانة العلاقة وتميزها بين الاردن ودولة فلسطين.

وأضاف أننا نستضيف سنويا العديد من الاخوة الفلسطينيين ضمن البرامج التدريبية التي يقيمها المركز الوطني بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) وذلك في سبيل تأهيل وتدريب الكوادر الفنية والعلمية الزراعية وتبادل المعرفة والخبرات مما يعزز العلاقة بين الطرفين ويضفي عليها مزيدا من الخصوصية.

وثمن الدكتور الشياب دور الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في تنظيم وتمويل مثل هذه الدورات واعتماد المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي كواجهة تدريبية إقليمية في كل ما يتعلق بالقطاع الزراعي.

من جانبه أشار منسق التعاون بين جايكا والمركز الوطني نائب المدير العام الدكتور معين القريوتي الى ان الدورات الثلاث يشارك فيها 48 متدرب موزعين بواقع 15 مشاركا لكل من دورة تحليل مخاطر الآفات ودورة تقانات ما بعد الحصاد حيث تستمر كل منهما أسبوعين.

ويشارك 18 متدربا في دورة اللوزيات التي تستمر لمدة أسبوع. وذكر أيضاً الدكتور معين ان الدورات تتضمن زيارات ميدانية الى العديد من المرافق المعنية حيث تزور دورة ما بعد الحصاد عدة مزارع في الاغوار للتعرف على أحدث الممارسات الزراعية لما بعد الحصاد فيما تزور دورة تحليل المخاطر جمارك عمان للاطلاع على اجراءات الحجر الصحي للنباتات هناك.

اما دورة اللوزيات فتقوم بزيارة الى منطقة المفرق للاطلاع على آليات تربية وتقليم بساتين اللوزيات في المنطقة.

 

 

 

 

كل اخبارك

 
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Abyar Designs