أهلا بك في موقع الزراعية نت

أخبار مؤكدة وغير مؤكدة

لافتة إعلانية

«  يناير 2017  »
الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 

تابع "الزراعية نت" على الفيس بوك

YoWindow.com Forecast by yr.no
مصر: الإرشاد يعمل على تغيير سلوك المزارعين طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 04 يناير 2017 00:00

مصر: الإرشاد يعمل على تغيير سلوك المزارعينالزراعية نت – البحوث والتكنولوجيا- حَكَى رئيس قطاع الإرشاد الزراعي التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي د. سيد خليفة، إن القطاع يقوم باستمرار بعمل قوافل إرشادية للمزارعين في جميع المحافظات، لافتا إلى أن هناك 5 آلاف حقل إرشادي للقمح هذا العام . وأوضح خليفة، أن هناك تعليمات لقطاع الإرشاد الزراعي بإتباع نظام القوافل الإرشادية بالتعاون بين قطاع الإرشاد والباحثين في مركز البحوث الزراعية والخروج بحزمة من التوصيات للمزارعين والفلاحين وخصوصا مع بداية زراعة موسم القمح، مشيرا إلى أنه تم بالفعل عمل قوافل إرشادية منذ أسبوعين  في محافظة مطروح وتم توزيع كمية من تقاوي الشعير وتقاوي القمح وشتالات الزيتون لزراعتها على مياه الأمطار التي تتميز بها المحافظة والتي تعتمد عليها بشكل كبير.

وأضاف خليفة أن التغيرات المناخية والتقلبات الجوية لها تأثير على المحاصيل الزراعية تتطلب تعديل مواعيد زراعة المحاصيل لتلافي تأثير درجات الحرارة على المحاصيل لان التغيرات المناخية والتقلبات الجوية مع ضرورة إنتاج أصناف من قبل مركز البحوث الزراعية تتحمل التقلبات الجوية .

وحول دور قطاع الإرشاد في استعمال الأسمدة وارتفاع أسعارها، أكد خليفة على أن دور قطاع الإرشاد الزراعي هو العمل على تغيير سلوك المزارعين من الاستخدام الشره لأسمدة الازوتية وحثه على إعطاء المحاصيل الكميات المقررة من الأسمدة  المحددة التي يستفيد منها النبات فقط والباقي يتم تصريفه مع مياه الري في صورة صرف مشيرا إلى أن تغير سلوك الفلاحين تحتاج إلى وقت يحتاج إلى عقد ندوات ودورات وفصول إرشادية يطبق فيها المقررات السمادية المقننة.

 

 

 

المصدر : اخبار اليوم

 
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Abyar Designs