أهلا بك في موقع الزراعية نت

أخبار مؤكدة وغير مؤكدة

لافتة إعلانية

«  مايو 2017  »
الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031 

تابع "الزراعية نت" على الفيس بوك

YoWindow.com Forecast by yr.no
اختلاف الشيخوخة بين الرجال والنساء وهذا هو السبب طباعة إرسال إلى صديق
الجمعة, 06 يناير 2017 00:00

اختلاف الشيخوخة بين الرجال والنساء وهذا هو السببالزراعية نت – الصحة والزراعة - الشيخوخة أو التعمّر هي عملية الهرم والتقدم بالعمر التي تصيب الكائنات الحية نتيجة تناميها، كما هي عبارة عن خلل وتلف في عمليات النظام مع مرور الوقت والزمن، وهي عبارة عن اجتماع مجموعة عمليات خلل وظيفي (تلف) تلي فترة من التنامي للعضوية. يهتم علم رعاية المسنين بشكل خاص بعملية الهرم هذه ويدخل في ما يدعى إطالة العمر.

ووفق لهذا عمل العلماء تحديد العمر الذي تبدأ فيه مرحلة الشيخوخة عند الإنسان بعد بلوغه سن الـ39 وأنه لا يمكن التهرب منها حتى في حالة الاستمرار بممارسة الرياضة، لأن الأخيرة تقوي نظام المناعة وتحسن المزاج لا أكثر، ولا يمكنها  أن تؤخر شيخوخة الخلايا، إذ في هذه الفترة من العمر تبدأ عملية انتاج المايلين بالانخفاض، ما يؤدي إلى إضعاف عمل الدماغ والقلب وظهور اضطرابات في وظيفة الجهاز العضلي الهيكلي للشخص، وتبدأ خلايا الجلد في هذا العمر بالشيخوخة وتظهر التجاعيد ويفقد الجلد مرونته ويبدأ الشعر بالتساقط، موازاة لذلك أبانت دراسة أشرف عليها علماء من الولايات المتحدة، أن الشيخوخة لا يمكن أن تبدأ في نفس العمر لدى الرجال والنساء، لأن عمر النساء أطول، وتبدأ في عمر أكثر.

كما ترجمت الأبحاث في هذا المنوال أن التقليل انخفاض مستوى المايلين، يستدعي تناول الفيتامينات والحرص على التغذية السليمة التي يمكن أن تتمظهر في معادن وزيوتا خاصة متوفرة في حميات غذائية منتقاة بصورة صحيحة مثل: حمض الفوليك وفيتامين "بي 12 "، والأحماض الدهنية الأساسية، والشاي الأخضر، ونبات "مارتن و الصفصاف الأبيض وزيت الزيتون والسمك والمكسرات والكاكاو وأفوكادو والبقول والسبانخ.

 

 

 

علم بريس

 
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Abyar Designs