أهلا بك في موقع الزراعية نت

أخبار مؤكدة وغير مؤكدة

لافتة إعلانية

«  مارس 2017  »
الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

تابع "الزراعية نت" على الفيس بوك

YoWindow.com Forecast by yr.no
أشجار الوقود الحيوى طباعة إرسال إلى صديق
الاثنين, 28 نوفمبر 2016 00:00

أشجار الوقود الحيوىالزراعية نت – نشرات زراعية - انتبه العالم فى العقود الاخيرة لخطورة التلوث  نتيجة الاستخدام المفرط للوقود الاحفورى واثاره السلبية على البيئة, و عليه فقد بدات الانظار تتجه لانتاج انواع جديدة من الوقود اقل ضررا للبيئة فكان الوقود الحيوى. وقد بدا انتاج الوقود الحيوى

فى البداية في صورة وقود سائل منتج من المحاصيل الغذائية مثل الذرة وقصب السكر فى البرازيل والولايات المتحدة الامريكية الا ان ذلك قوبل باستهجان شديد على مستوى العالم.

وقد بدا الطلب يزداد على الوقود الحيوى نتيجة لارتفاع أسعار النفط، إضافة إلى الحاجة لتأمين أمن الطاقة, ويطلق علي الوقود الحيوى ايضا الوقود النظيف  حيث ان انبعاثاته لا تلوث البيئة, وقد طبق هذا النظام فى كثير من دول العالم وذلك بعد ارتفاع اسعار البترول وما يحدثه من تلوث عند احتراقة وفى مصر تعتبر الاجواء مهيئة لزراعته خاصة بعد ان نجحت وزارتى الزراعة والبيئة فى زراعة أشجار الجوجوبا والجتروفا فى الغابات الشجرية على مياه الصرف الصحى.

يمكنك الاطلاع وتحميل النشرة التفصيلية التي تبين ايضا الوقود الحيوي وميزاته من المصادر النباتية وكذلك إنتاج اشجار الوقود الحيوي كالجوجوبا والجتروفا وغيرها ....بالضـــــغـط هنـــــا.

 

*ملاحظات

‏- الملف بصيغة ‏PDF‏ وحجمه حوالي (916) ‏KB‏

‏- لقراءة الملف يجب ان يكون لديك برنامج ‏Acrobat Reader‏ (أكروبات ريدر) ‏

‏- يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من الموقع التالي ‏http://get.adobe.com/reader

 
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Abyar Designs