أهلا بك في موقع الزراعية نت

أخبار مؤكدة وغير مؤكدة

لافتة إعلانية

«  فبراير 2017  »
الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728 

تابع "الزراعية نت" على الفيس بوك

YoWindow.com Forecast by yr.no
90 شركة مصرية تشارك بمعرض فى ألمانيا طباعة إرسال إلى صديق
الاثنين, 06 فبراير 2017 00:00

90 شركة مصرية تشارك بمعرض فى ألمانياالزراعية نت – نشاطات زراعية - يشارك المجلس التصديري للحاصلات الزراعية المعرض الدولي للخضر والفاكهة بمعرض "فروت لوجستيكا"، والذي يقام في مدينة برلين بدولة ألمانيا خلال الفترة من 8-10 فبراير 2017 .وذكر المجلس التصديري للحاصلات الزراعية فى بيان له أن

المعرض هو الأكبر من نوعه فى مجال التجارة الدولية للحاصلات الزراعية خاصة الخضر والفاكهة الطازجة، مشيرا إلى أنه يشارك فيه ما يقرب من 2885 عارضا من 83 دولة، ويزوره حوالي 70 ألف زائر من 138 دولة من كبرى الشركات الأجنبية العاملة في مجال الإستيراد الزراعي.

 

وأضاف أن المشاركة المصرية تعد هذا العام من أكبر المشاركات المصرية في تاريخ المعرض، حيث تبلغ مساحة الجناح المصري حوالي 1575 مترا مربعا، تقوم من خلاله 90 شركة مصرية بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة.

والجدير بالذكر إن صادراتنا من الحاصلات الزراعية بلغت 2.2 مليار دولار موسم 2015/2016 بنسبه زيادة تعدت الـ 4 % مقارنة بالموسم السابق له.

من جانبه أكد عبدالحميد دمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، على أهمية تواجد مصر فى مثل هـذه المعارض والملتقيات لأنها بوابة مفتوحة للإنتشار العالمي المنشود، والذي بدوره يساهم فى النمو الإقتصادى لمصر.

وأوضح أن صادرات الفواكه الطازجة تتصدر صادرات قطاع الحاصلات الزراعية فى مصر لموسم 2015 /2016، والتى بلغت حوالى 1 مليار دولار تتصدرها صادرات الموالح يليها صادرات الرمان والعنب والفراولة.

وذكر أن صادرات الخضرالطازجة تأتي في المرتبة الثانية حيث بلغت نحو 700 مليون دولار تتصدرها صادرات البصل، والبطاطس، والفاصولياء الخضراء .

وعلى مستوى الأسواق المستوردة للحاصلات الزراعية المصرية، تتصدر السعودية الأسواق المستوردة تليها دولة روسيا، الكويت، دولة الإمارات العربية،هولندا، والمملكة المتحدة .

وأكـد رئيس المجلس أن نمو صادراتنا الزراعية يسير بمعدل جيد وإيجابي طبقا لخطة المجلس لمعدلات النمو المستهدفة طبقا للإستراتيجية التي وضعتها وزارة الصناعة والتجارة، وبدعـم من كافة أجهزة الدولة المختلفة، بالرغم التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع خلال المرحلة الحالية.

وأوضح أن المجلس حاليا، بمعاونة جميع الجهات المعنية في الدولة يستهدف فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية، حيث نجح المجلس في فتح السوق الصيني، والعديد من الأسواق بدول جنوب شرق آسيا امام صادرات الموالح والعنب، والسوق الأسترالي.

وأشار إلى أن المجلس يعمل حاليا على فتح أسواق جديدة مثل اليابان، وبعض دول أمريكا اللاتينية لتصدير العنب و الموالح والتمور المصرية، والسوق الصيني أمام صادراتنا من الرمان والبطاطس والبصل، وكذلك بدأ التوجه لفتح الأسواق الإفريقية كأسواق واعدة للمنتجات الزراعية المصرية.

 

 

الاهرام

 
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Abyar Designs